القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

كيفية النسخ من المواقع التي تمنع النسخ How to copy from sites that prevent copying

 أفضل طريقتان لنسخ المحتوى من المواقع التي لا تسمح بنسخ النص منها

النسخ من المواقع التي تمنع النسخ
النسخ من المواقع التي تمنع النسخ

إن كنت مثلي تتصفح المواقع بكثرة يوميًا، فلا شك أنك واجهت تلك الحماية الخاصة بمنع نسخ المحتوى من الموقع، وإنزعجت من ذلك بإفتراض أن السبب وراء النسخ لا ينتهك حقوق الملكية .

لا داعي للإنزعاج ، دائمًا ما يوجد حل لكل مشكلة على الإنترنت  في الغالب ، وسأرشدك إلى طريقتين لتخطي تلك الحماية مما يسمح لك بنسخ النص واسترجاع القدرة على الضغط بزر الفأرة الأيمن خاصتك.

ما السبب وراء منع المواقع من نسخ المحتوى الخاص بها؟

المواقع ذات الشهرة الكبيرة لن تواجه بها مثل تلك القيود، لكن هناك بعض المواقع التي يتم نقل الروابط أو النص منها دونّ أية مجهود من قِبل الأشخاص الفاعلين لذلك.

الأمر الذي يؤدي إلى ضياع حقوق الملكية والمجهود المبذول في كتابة المحتوى أو رفع الملفات مثل الألعاب ووضع الروابط الخاص بها، وتأتي أنت بكل سهولة لنسخ تلك الروابط في موقعك أو نقل المحتوى دونّ ذكر المصدر.

مما يعني أنّ عدم السماح لك بنسخ المحتوى أحد وسائل حماية حقوق الملكية لبعض المواقع، بالإضافة إلى النسخ يتم منع استخد زر الفأرة الأيمن داخل الموقع أيضًا، كل ما يمكنك فعله هو الضغط والتنقل بزر الفأرة الأيسر فقط.

كيف يتم حماية المحتوى من النسخ والسرقة؟

في الحقيقة هي ليست بالحماية الكاملة أو المنيعة لكن للبعض هي كذلك، حيث يتم استخدام كود برمجي (سكريبت) مكتوب بلغة جافا سكريبت Java Script .

وجميع المتصفحات تسمح بتشغيل أكواد جافاسكريبت لكونها جزء من محتوى الموقع بشكل طبيعي، إلى حين أن تقرر أنت إيقاف ذلك.

ولحسن الحظ بدلاً من الإعتماد على الطريقة الصعبة بعض الشئ في تخطي تلك الحماية هناك طريقة بضغطة زر فقط.

أسهل طريقة لتمكين القائمة الخاصة بالضغط على زر الماوس الأيمن على أي موقع ويب هي بإستخدام اضافات جوجل (extension) أو ملحقات فيرفوكس (add-on) تخدم تلك الاضافات العديد من الأغراض المختلفة، لكن تلك الأضافة التي سوف نستخدمها هي Simple Allow Copy . تلك الإضافة متاحة على كلاً من متصفح جوجل كروم (Google Chrome) أو فايرفوكس (Firefox) تسمح لك تلك الإضافة بإزالة حماية النسخ عن جميع مواقع الويب في متصفحك.

يمكنك أيضًا استخدام (Allow Select And Copy) لإزالة جميع أنواع قيود النقر بزر الماوس الأيمن.

هل منع النسخ تصرف سليم من المواقع

يمكن أن يبدو الأمر من أجل الحفاظ على الخصوصية أو حقوق النشر، أو يبدو الأمر جيّدًا، ولكن للأسف هو ليس كذلك، وسأقول لك لماذا:

مزعج: هذا الأمر مزعجٌ للمستخدمين بشكلٍ كبيرٍ، فأنت منعتهم من ميزةٍ يستخدمونها بشكلٍ مستمرٍ (وهي الضغط على الزر الأيمن)، وحرمانهم منها ربما يضطرهم لوقف زيارة موقعك.

بلا جدوى: إن كنت تظن أن هذا الأمر سيحميك، فأنت مخطئٌ. أيّ شخصٍ مصمم أن ينسخ محتواك سوف ينسخه، فكما عرضنا بالأعلى، هناك العديد من الطرق المتاحة لنسخ المحتوى وإبطال ما تحاول فعله.

عائق: تعطيل إمكانية الضغط على الزر الأيمن، يمنعك من العديد من المزايا المتعلقة بالأمر على المتصفحات.

طريقة نسخ محتوى أو صورة من المواقع التي لا تمنع نسخ محتواها؟

هناك طريقتان لفعل ذلك :

إضافة Simple Allow Copy يمكنك تثبيتها من هنا .

إضافة Allow Select And Copy يمكنك تحميلها من هنا .

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات