تعرف على ابرز الهواتف التي سيصل اليها تحديث اندرويد نوجا 7.0 الاصدار السابع لاندرويد وما هي مميزاته تعرف على ابرز الهواتف التي سيصل اليها تحديث اندرويد نوجا 7.0 الاصدار السابع لاندرويد وما هي مميزاته
Esam Tech Esam Tech

آخر الأخبار

تعرف على ابرز الهواتف التي سيصل اليها تحديث اندرويد نوجا 7.0 الاصدار السابع لاندرويد وما هي مميزاته

السَلٱمٌ عـَلـْيگمّ-ۈرحـْمّـٌة ٱللـّہ ﯙبُرگـّاتہ


تحية طيبة لجميع متابعي مدونة

Esam Tech

- بعدطول انتظار: -

أعلنت شركة جوجل رسميا عن اسم أندرويد N, والذي
اصبح اندرويد نوجا إلا وهو الاصدار السابع 7.0من
نظام الاندرويد،حيث كانت جوجل قد كشفت عن جزء
من خططها لأحدث انظمة تشغيل في وقت سابق من
فعاليات مؤتمرها.


- موعدإطلاق أندرويد نوجا: -

هناك الكثيرمن النسخ التجريبية من أندرويد نوجا حتى الآن،

لكن الموعد النهائي لوصول النسخة الكاملة لايزال مجهولا
حتى الآن،إلا أن جوجل أشارت في وقت سابق الى احتمالية وصوله في الربع الثالث من هذا العام، وهومايعني احتمال وصوله قبل شهر سبتمبر.


((اهم مميزات اندرويد نوجا الجديد ”Android Nougat“))

كثر الحديث عن الإسم الجديد
لنظام جوجل القادمAndroid N وتوقع الكثيرون في الفترة السابقة بأنه سيكون أندرويد نوتيلا، ولكن كانت المفاجأة كبيرة عندما أعلنت جوجل منذ فترة بأنه نظامها القادم هو أندرويد نوجا او Android Nougat حيث كانت طلبت الشركة في وقت سابق إقتراحات لإسم هذا النظام وبدأ الناس يقدمون إقتراحاتهم وكان من ضمنها إسم أندرويد نوجا ويبدو أنه أعجب جوجل.
 حسناً إسم جميل ولكن ما يهمنا في الحقيقة هي ميزات اندرويد نوجا وهل يستحق كل هذا الإنتظار؟

دعنا نتعرف قليلاً عن بعض مواصفات النسخة الجديدة من نظام أندرويد الجديدة اندرويد نوجا :

تحسينات كبيرة في الواجهات الرسومية والإشعارات:

حيث سيقدم النظام الجديد اندرويد نوجا Nougat تجربة رائعة مع الإشعارات الجديدة التي تسمح للمطورين بتعديل شكل الإشعار الخاص بتطبيقهم، أي يمكن لأي تطبيق أن يظهر إشعاراته بالشكل الذي يريده لتترك الشركة أمر إبداع طرق جديدة للتعامل مع كل تطبيق على عاتق مطور التطبيق نفسه.

مساعد جوجل:

تقدم شركة جوجل في النسخة الجديدة من نظام أندرويد نوجا  Nougat تطبيقاً جديداً يعمل كمساعد داخل هواتف أندرويد والذي يسمح لك بالإنخراط داخل النظام وهو تطبيق أفضل من تطبيق now (المساعد الرقمي الحالي) وذلك لإنجاز بعض الأمور مثل البحث عن المطاعم أو إجراء الحجوزات وغيرها.



التطبيقات اللحظية:

تزامناً مع إطلاق النسخة الجديدة لنظام اندرويد نوجا Android Nougat أعلنت شركة جوجل عن توافر نسخ للتطبيقات التي يمكنك تجربتها والتعامل معها بدون الحاجة إلى تنزيلها أو تثبيتها عبر هاتفك الذكي وهو الأمر المفيد جداً لتعاملات الدفع الإلكترونية والتي تمكنك من الدفع من خلال خدمة أندرويد Pay بدلاً من النظام الخاص بأي تطبيق.



تقسيم الشاشة:

تُمكنك النسخة الجديدة من نظام أندرويد “نوجا” من استخدامك لتطبيقين في آن واحد من خلال تقسيم الشاشة حسب التطبيقين وذلك عبر هواتف أو اجهزة لوحية، وهذه الميزة متاحة في بعض هواتف سامسونج وإل جي لسنوات ولكن سيتم تعميمها لمعظم أجهزة أندرويد.



الرد على الإشعارات:

جلبت شركة جوجل هذه الميزة من ساعات أندرويد وير إلى نظام التشغيل الجديد اندرويد نوجا Android Nougat  والتي تسمح لك بالرد برسائل نصية على إشعاراتك القادمة إليك، فحينما يأتي إليك إشعار بالجزء العلوي في الشاشة يمكنك الرد عليه من نفس المكان دون الذهاب إلى التطبيق ذاته وهي ميزة مشابهة لميزة نظام التشغيل IOS.



دعم رسوميات Vulkan:

حيث سيدعم نظام جوجل الجديد محرك الرسوميااتVulkan ما يعني المزيد من القدرات للرسوميات الخاصة بالنظام إضافة إلى قوة كبيرة في مجال الألعاب والواقع الإفتراضي، وسنحصل مع هذا الدعم على أداء أفضل، أسرع، أقوى وحتى أكثر توفيراً للطاقة.

تسريع زمن الإقلاع Direct Boot:

من ميزات اندرويد نوجا Android Nougat الإقلاع المباشر، وهو المصطلح الذي أطلقته جوجل على تسريع وقت إقلاع الهاتف وذلك من خلال الحد من ميزات التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي لدى تشغيل الهاتف، مما يعني أن الهاتف سيُقلع بشكل أسرع وستعود التطبيقات لتعمل بكامل خصائصها بعد انتهاء عملية الإقلاع والوصول إلى الشاشة الرئيسية. في حال وجود تطبيقات تتطلب أن تعمل أثناء وقت الإقلاع يمكن للمطوّر تسجيلها كتطبيقات يتطلب عملها أن تعمل قبل الانتهاء من إقلاع الهاتف.



تحسين التعامل مع الذاكرة الخارجية:

حسنت جوجل من طريقة تعامل النظام والتطبيقات مع وحدات التخزين الخارجية. حيث غيرت من طريقة الوصول إلى البيانات المُخزنة على بطاقات وأقراص التخزين الخارجية. في السابق كان على التطبيقات التي تمتلك بيانات على بطاقة SD طلب الوصول إلى كامل المجلدات الموجودة على البطاقة ثم البحث عن المجلد المناسب. مع أندرويد نوجا أصبحت التطبيقات قادرة على تذكر المسار الخاص بالمجلد الخاص بها والذهاب إليه مباشرةً لدى الحاجة إليه مما يُسرّع من أداء هذه التطبيقات ويخفف العبئ على الهاتف.



تحسين دعم اللغات:

تحسين دعم اللغات هو من أبرز ميزات اندرويد نوجا Android Nougat ، حيث يتيح اختيار عدة لغات رئيسية للهاتف ضمن الإعدادات وليس لغة واحدة فقط، مثل لغة خاصة للواجهات ولغة للتطبيقات. هذا يعني انك تستطيع على سبيل المثال استخدام الهاتف بالواجهات الانجليزية لكن استخدام التطبيقات التي تمتلك واجهات انجليزية وعربية بواجهاتها العربية.

يحتاج المطورون إلى دعم هذه الميزة في تطبيقاتهم كي يتمكن المستخدم من استخدام التطبيق باللغة التي يختار، بغض النظر عن لغة واجهات النظام.

**الهواتف التي ستحصل على التحديث

((هواتف “Samsung”))

يبدو انها نفس السياسة كل عام من شركة سامسونج،حيث يتوقع ان يحصل ال Note 7 على تحديث اندرويد نوجا اولا، ثم ياتي هاتف Samsung Galaxy S7 و S7 Edge، و لكن عليك ان تنتظر الى بداية 2017 حتى ترى هواتف S6 & S6 Edge & Note 5 يعملوا بالاصدار السابع من اندرويد، ان كنا متاكدين من شيء معين فهو ان هاتف Samsung Galaxy S8 سيحتوى على اندرويد نوجا من المصنع.


 امابالنسبة لاجهزة الاخرى التي سوف تحصل على
التحديث
وهي :-
LG
Sony
HTC
Motorola
Huawei
Xiaomi
Lenovo
Nexus


هواتف LG

الوضع هنا افضل من Samsung بكثير حيث ان شركة LG سريعة فى عملية التحديث، فجهاز LG G4 كمثال حصل على التحديث الرسمي الخاص بالاصدار السادس من اندرويد بعد ثلاث اشهر من اصدار اندرويد مارشميللو فقط، و يتوقع ان يكون من هواتف LG التي سيتم تحديثها LG G5 , LG V10 , LG G4، و لا يمكننا ان نقول انه سيحصل على تحديث لانه سيكون يعمل بهذا الاصدار منذ عملية تصنيعه و هو ال LG V20، و بالطبع علينا ان نحتسب هاتف LG Nexus 5X.

هواتف Sony

سونى على الناحية الاخرى جمعت الكثير من الهواتف الذى سيتم تحديثها الى الاصدار السابع من اندرويد، ان كنت من مالكين احدى الهواتف القادمة فعليك الاستعداد لاستقبال اندرويد نوجا بشكل رسمي فى وقت ما، و هذه الاجهزة هي


Xperia Z3

و بهذا تكون سونى متخلية عن ال Xperia Z3 و لكن هذا كان بسبب المعالج الخاص به، حيث انه بشكل رسمي اي هاتف يعمل بمعالجات Snapdragon 801 و Snapdragon 800 لا يمكنه استقبال تحديث اندرويد نوجا، و لكن سيتوفر التحديث لهاتف Xperia Z3 + بفضل معالجه ال Snapdragon 810.

و افضل وقت يمكننا تحديده هنا لوصول التحديث انه سيصل لهواتف Xperia X اولا ثم Xperia Z5 و فى مدة خمسة اشهر قد يكون اكتمل التحديث مثلما حدث مع الاصدار السادس من اندرويد.

هواتف HTC

حسنا لا يمكننا التاكيد على هذه الهواتف، ولكن يبدو ان HTC سترسل لهذه الهواتف بالطبع بجانب ان الجهاز الجديد الخاص بشركة HTC بشكل مؤكد سياتي باندرويد 7 من المصنع و هو يرجح ان يكون HTC 11 و لكن حتى نتاكد من هذا فيتوقع ان ياتي التحديث الى هواتف HTC 10 و HTC One A9 و HTC One M9 ربما بعض الهواتف الاخرى، لن نعلم الا عند الاعلان الرسمي عن شيء اخر.

يتوقع ان ياتي هذا التحديث فى اقرب وقت، حيث ان HTC قدمت الاندرويد مارشميلو فى وقت سريع ايضا، و يتوقع ان تاتى هذه التحديثات بشكل رسمي بشكل ما فى شهر اكتوبر القادم لهواتف HTC الحالية.

هواتف Motorola

يبدو ان اغلب الاجهزة الخاصة بشركة Motorola سوف تحصل على تحديث اندرويد نوجا، لا يمكننا ان نحدد وقت معين لوصول التحديثات حيث انها اول مرة نرى الشركة تحت ادارة شركة لينوفو، و لكن يتوقع ان تاتى فى شهر او اثنين كحد اقصى، و ان كنت من مالكين احدى هذه الهواتف فغالبا ستحصل على نسخة اندرويد نوجا لهاتفك قريبا.


حسنا، هذه القائمة طويلة جدا، ولكن هذا شيء جيد لمستخدمين شركة Motorola، و نأمل ان تستمر شركة Motorola فى التحديثات الكثيرة لجميع الهواتف المهمة فى قائمة هواتفها.

هواتف Huawei

نرى فى هذه القائمة هواتف من فئات مختلفة، و هذا شيء جيد فقدوم تحديث نوجا لهاتف Honor 5X هو شيء جيد حيث انه يمتلك سعر اقتصادي جيد بالنسبة لمواصفاته، و ان كنت من مستخدمين Huawei عليك الان ان تبدا فى البحث عن هاتفك حتى تعرف ان كان عليك البدء فى التجهيز لاستقبال اندرويد نوجا ام انه عليك البدء فى البحث عن مال لتجدد الهاتف.


و بالطبع الجهاز الاسطورى Nexus 6P، و بما اننا نتحدث عن الNexus فهذا الهاتف حصل على التحديث الخاص باندرويد نوجا، و لكن بما اننا نحاول ان نكون عادلين فى الحكم فيتوقع ان تحصل اجهزة واوى على تحديث اندرويد نوجا فى نهاية فبراير 2017 القادم، و ان هاتفها Mate 9 سيكون هاتفها الاول الذى سياتى بنظام اندرويد 7 من المصنع.

اجهزة  Xiaomi

عندما نتحدث عن الاجهزة المحمولة فالعملاقة شاومى تقدم لنا الكثير، و لكن للاسف ليس فى مجال التحديثات، حيث انها تاخرت بشكل ما و واجهت بعض المشاكل فى توصيل تحديث اندرويد مارشميلو للمستخدمين، هل ستواجه نفس المشاكل فى ايصال اندرويد نوجا ؟ لا نعرف  ولكننا نامل الا يحدث هذا، و يتوقع ان تحصل هذه الاجهزة من شاومى على التحديث.

يتوقع ان ياتي التحديث فى مدة بين اكتوبر لديسمبر فى عام 2016 الحالى و هذا سيكون شيء جيد.

هواتف Lenovo

حسنا انا احمل شعار هذه الشركة على هاتفى، و استطيع ان اقول انها عانت من بعض المشاكل فى تحديث المارشميلو بتجربة شخصية، اينعم ليس تاخير، و لكن مشاكل تقنية اجبرتنى على العودة بهاتفى من الاصدار السادس مارشميللو للاصدار الخامس لولى بوب حتى استطيع الاستمتاع بقوة هاتفى، و انا انتظر اندرويد نوجا حتى ارى ان كنت ساقرر عدم الاعتماد عليها فى التحديثات مجددا، ام انها ستعمل بشكل جيد و بدون مشاكل، و كل ما عليك فعله الان انه اذا كنت من مالكين احدى هذه الاجهزة الانتظار حتى نرى ما الذى سيحدث.


و هذا عدد جيد من الهواتف، و انا حقا اود ان اجرب هذا الاصدار على هاتفى، و يتوقع ان تبدا و تنتهى من ارسال التحديث لمعظم الهواتف فى بداية عام 2017 بشكل ما، و لكنها توقعات فنحن لا نعلم النية الحقيقة عن تاريخ الاصدار.

هواتف Nexus

حسنا ان كنت هنا حقا لترى ان كان هاتفك الذى يحمل شعار Nexus سوف يحصل على اصدار جديد من اندرويد 7، فانت عليك القلق بشان امور اكبر من قدوم تحديث لهاتفك، اما ان كنت هنا حتى تتاكد من الكلام حول ان هاتف Nexus 5 او التابلت Nexus 7 لن يحصل على التحديث، حسنا ربما عليك التوقف عن القلق حيث انه لن يحصل على التحديث حقا.

حسنا هذا كل ما نملك حتى الان عن الاجهزة التى ستعمل بنظام اندرويد 7 نوجا قريبا،

 ان كان هاتفك فى هذه القائمة اخبرنا هل سوف تقوم بتحميله ام انك تفضل الالتزام بنسخة المارشميلو او نسخة لولى بوب 🤔😟🤔..؟؟!!
ملحوظة !!!
يمكنك تحميل اي نظام تريده دون انتظار التحديثات او الرجوع الي النظام السابق وتحميل روم معدلة وغيرهم ...

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Esam Tech

2016