القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار[LastPost]

حلول لمشاكل بطارية الهاتف وتسريبها للشحن

1. مشكلة تفريغ سريع للبطارية، ومشكلة الشحن البطيء؟

قُم بإعادة تعيين إعدادات البطارية عبر الذهاب للهاتف ثم إدخال هذا الرمز [#0228#*]  من اليسار لليمين (نجمة، هاش، صفر، إثنين، إثنين، ثمانية، هاش) ثم إضغط من الأسفل Quick Start، وإن استمرت المشكلة قم بعمل دورة تفريغ كاملة للبطارية وذلك من خلال تفريغها حتى ينطفئ الهاتف ثم وصل الهاتف بالشاحن وملئها حتى 100%، وإن استمرت المشكلة قم بتنصيب السوفت وير من جديد، وإن استمرت المشكلة قم بتبديل الشاحن، وإن استمرت المشكلة قم بتبديل البطارية، وإن استمرت المشكلة قم بأخذ الهاتف لمركز الصيانة.



ما النصائح التي تحفظ البطارية لأطول مدة ممكنة؟

 لا تشحن هاتفك مطلقاً بغير الشاحن الأصلي لأن الشاحن الأصلي يحتوي معايير معينه  وضعتها الشركة المُصنعة بينما الشواحن المقلدة أغلبها لا تتوافق معاييرها مع الشاحن الاصلي، ولا تشحنه قدر المستطاع من الحاسوب (عبر الكابل)، كذلك الشحن عن طريق الحاسوب يوفر معايير أقل من الشاحن الاصلي وهذا الإجراء يؤدي الى مشاكل في البطارية على المدى البعيد. ولا تستخدم بطاريات مقلدة أبداً فقد تم تسجيل حالات حرق وانفجار للبطاريات بسبب كونها مقلدة، ولا تستخدم مطلقاً الملحقات المقلدة وخاصةً تلك التي تتعلق بدارات الجهاز كالشاحن والكابل. عطل التطبيقات التي لا تحتاجها، حيث أن التطبيقات التي لا تحتاجها تصرف من الذاكرة العشوائية RAM والتي بدورها تؤدي لزيادة إستهلاك البطارية لتقديم الأداء المطلوب في هذه التطبيقات. قلل إضاءة الشاشة، الإضائة العالية تؤدي الى زيادة إستهلاك البطارية، إضافة الى ذلك تؤدي الى تقليل عمرها الإفتراضي. قم بإيقاف استخدام GPS إلا عند الحاجة له، هذا الجهاز الصغير يستنزف من طاقة البطارية أكثر من إستنزاف الـWiFi والـBluetooth مجتمعين تقريباً.


4. كيف أُطيل من عمر بطارية الهاتف؟

إحرص دائماً على عمل دورة إعادة تفريغ كاملة للبطارية، إشحن الهاتف حتى 100% بعدها أفرغ شحنه بالإستعمال المُكَثف حتى ينطفئ من تلقاء نفسه بعدها أعد شحنه حتى 100%، كرر هذه العملية مرة واحدة في الشهر على الإقل أو مرة واحدة أُسبوعيا كحد أقصى.

انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات